ملحوظة: لا تنسى وضع بصمتك و ذلك بتعليق و شكرا . Admin

lundi 31 mars 2014
18:07

التحضير النفسي لامتحان شهادة البكلوريا




التحضير النفسي لامتحان شهادة البكلوريا




قد يشعر أي طالب قبيل اقتراب موسم الامتحانات بشيء من التوتر ، و هذا أمر طبيعي جدا بحيث يدفعه إلى الاهتمام و الاجتهاد من اجل توفير القدرات اللازمة للتعامل مع الامتحانات . * لكن قد يشعر أي طالب قبيل اقتراب موسم الامتحانات بشيء من التوتر ، و هذا أمر طبيعي جدا بحيث يدفعه إلى الاهتمامو الاجتهاد من اجل توفير القدرات اللازمة للتعامل مع الامتحانات .* لكن قد يتجاوز هذا التوتر الحد الطبيعي فيدخل الطالب في حالة من القلق الشديد فتتوارد إلى ذهنه بعض الخواطر السيئة والأفكار المحبطة مما يقلل من ثقته بنفسه و يزيد في تعزيز شعوره بعدم القدرة على تحقيق نتائج جيدة .لكن تيقن بأنه يمكنك الوصول إلى نتائج ترضيك و ترضي أسرتك إذا حاولت و بإصرار أن تتخلص من هذه الأفكارأو ما يسمى بالإيحاءات السلبية ، وذلك بالتفكير الداخلي الايجابي .قد تقول كيف ؟أقول لك:احذر هذه الكلمات:* المادة صعبة جدا.* لا استطيع مراجعة هذه المادة.* ليس عندي أساس قوي في هذه المادةو لذلك لا استطيع النجاح فيها.* أصاب بالملل و أنا أذاكر هذه المادة.* لا يمكن أن احصل على أكثر من مقبول.* لا يمكن أن انجح في هذه المادة.* أنا فاشل في الدراسة. و عليك بهذه الكلمات:ردد في نفسك هذه العبارات و بصوت مرتفع نسيبا.* إنني أثق بذاكراتي. * أنا افهم المعلومات التي أقراها و أتذكرها بسهولة.* هذه المادة سهلة و مفهومة.* غدا في الامتحان ستكون أعصابي هادئة......هادئة........هادئة ....... و إليك هذه الخطوات :
أولا : ثق بان الله سيجازي كلا على قدر مثابرته و عمله.
ثانيا : الجأ الى الله بالدعاء دائما "رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري ".
ثالثا : خاطب نفسك بالذكي اللامع ، تخيل نفسك كذلك و باستمرار.
رابعا : خذ مجموعة أوراق و قم بكتابة أفكارك الايجابية عن نفسك أكثر من مرة.
خامسا : الصق هذه الأوراق في أماكن متكررة أمامك يوميا ، على أن تكون في موقع بارز من غرفتك ( بجوار مكتبك ، عند الباب......) .
سادسا : عود نفسك النظر إلى هذه العبارات يوميا .
سابعا : كرر العبارات في ذهنك كلما تذكرتها وباستمرار .
















تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

اترك بصمتك وشاركنا برأيك شارك برد جديد او فكرة موضوع جديد حتى يعم النفع للجميع وننهض بالفكر العربى الى اعلى مستوى ..اذا لم تكن مسجل فى الجميل فقم بالتعليق بصيغة غير معرف ( مجهول..